توزيع لحوم مجانًا على 125 أسرة بكنيسة مارمينا بأولاد صقر بالشرقية

توزيع لحوم مجانًا على 125 أسرة بكنيسة مارمينا بأولاد صقر بالشرقية
توزيع لحوم مجانًا على 125 أسرة بكنيسة مارمينا بأولاد صقر بالشرقية

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية احتفالية لتوزيع عدد 250 كيلو لحوم مجانًا على غير القادرين بكنيسة مارمينا بأولاد صقر في محافظة الشرقية.  

بحضور كلا من  عاطف صالح عبده، رئيس مركز ومدينة أولاد صقر، وعبد العال الحسيني عبدالعال، مدير إدارة التضامن الاجتماعي بأولاد صقر، والقس موسى عبد المسيح سعد، كاهن كنيسة مارمينا، والقمص اندراوس صادق بشريده. 

اقرأ أيضا | 

محافظ الشرقية يفتتح حضانة نموذجية ويتفقد دار المغتربات بالعاشر من رمضان 

جاء ذلك في ظل توجيهات  رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الاسر الاولى بالرعاية وتحت رعاية  التحالف الوطني، ولإدخال روح البهجة على الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم. 

وقال عبدالحميد الطحاوي، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، أنه تم توزيع عدد 250 كيلو لحوم على 125 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا من المسحيين، مؤكدًا على أهمية تضافر كافة الجهود لتوفير المساعدات اللازمة للأسر بالقرى الأكثر احتياجًا بنطاق المحافظة وتوفير متطلباتهم . 

من جانبه أوضح مدير عام إحدى الجمعيات الخيرية، إلى أن الجمعية تحرص دائمًا على مشاركة المسيحيين مناسباتهم، وتقديم المساعدات اللازمة للأسر الأكثر احتياجًا، في قرى ومدن المحافظة. 

وأفاد ، أن الجمعية بمحافظة الشرقية نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحي.